الاختيار الحقيقي

header
header
header
header
header
header
header

جزر العالم

جزر العالم

كان ذلك في شهر أيار من عام 2003، حين أعلن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، عن إطلاق مشروع جزر العالم كتجربة أخرى تثري رصيد الإمارة من الإنجازات و تثبت قدرتها على الخلق و الإبداع؛ حيث كان الهدف تصميم مجموعة من الجزر الإصطناعية على شكل خريطة العالم، كي تبدو وكأنها نسخة مصغرة، من كوكب الأرض بقاراته الست. أما عن الجزر فيصل عددها إلى 300 جزيرة صغيرة، تتراوح مساحتها بين 250 و 900 ألف قدم مربع، و هي تضم عقارات و شقق سكنية، و منتجعات، و فنادق، و أماكن للترفيه، بيعت بملايين من الدولارات الأمريكية.

 

تقع بين برج العرب و ميناء راشد، و بالقرب من نخلة الجميرا، تطل عليك جزر العالم كلؤلؤة مضيئة، زادت من سحر شاطئ الجميرا الممتد على بعد 4 كيلومترات بالجوار منها.

تمتد جزر العالم على مساحة شاسعة تصل إلى 9 كيلومترات طولًا و 6 كيلومترات من ناحية العرض، و تحيطها جزيرة طويلة يشكل تجويفها شكل بيضة تحميها من الماء. أما عن المسافة الفاصلة بين كل جزيرة وأخرى، فتتراوح بين 50 مترًا و 100 متر.

 

حتى لا يكون المشروع سببًا في هلاك البيئة، تم الإستغناء تمامًا عن مواد البناء الصناعية و استبدالها بكل ما هو طبيعي، حيث تم الإعتماد على ثلاثين مليون طن من الصخور، و ثلاثة ملايين متر مكعب من الرمال التي تم جرفها من المنطقة التابعة للمياه الضحلة لشواطئ دبي، مقابل التخلي عن الخرسانة و الصلب.

 

ليس هناك أي وسيلة برية يمكنها إيصالك حيث جزر العالم، فإذا أردت التوجه إلى هناك، فستكون مجبرًا على التنقل بحرًا أو جوًا.






حقوق التأليف والنشر 2016 © الاختيار الحقيقي للوساطة العقارية كل الحقوق محفوظة .