الاختيار الحقيقي

الإعلام

سيتي لاند مول في دبي بتكلفة 1.1 مليار درهم


أعلنت شركة سيتي لاند جروب العقارية عن تفاصيل مشروعها الجديد سيتي لاند مول وتم ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد صبيحة يوم الخميس 27 أكتوبر بحضور الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة ستي لاند العقارية، وقد نال الإعلان عن الانتهاء من أعمال البنية التحتية في هذا المشروع العقاري والتجاري الضخم اهتماماً كبيراً، حيث حضر أيضاً المؤتمر مجموعة كبيرة من الصحفيين المحليين والدوليين.

 

يحتل مركز سيتي لاند مول 2.2 مليون قدم مربع ويتميز بتصميمه الدائري

ًما يميز مشروع سيتي لاند مول الجديد هو كونه أول مركز تسوق في العالم يستوحي شكله وتصميمه من جماليات الطبيعة، حيث يتخذ تصميمه الخارجي النهائي شكلا دائرياً، وهو يغطي مساحة تقدر بنحو 2.2 مليون قدم مربع بكلفة مالية تناهز 1.1 مليار درهم إماراتي. يقع مركز سيتي لاند للتسوق بالقرب من القرية العالمية، وبمحاذاة عالم المغامرات “أي إم جي”، ومن المتوقع أن يضم 300 متجر تشمل باقة من أفضل محلات الأزياء العالمية والتي من المنتظر أن تحتل قرابة 48 % من مساحة المركز، ومجموعة كبيرة من المطاعم ومتاجر التجزئة والمقاهي، هذا بطبيعة الحال علاوة على السوبرماركت الضخم والسينما ذات ال14 شاشة، وباقي المرافق الخدماتية مثل البنوك ومحلات الاتصالات وغيرها.

 

مشروع سيتي لاند مول: إستراتيجية تطويرية فعّالة وتوطئة لمشاريع عقارية مستقبلية

إستراتيجية شركة سيتي لاند جروب المتخصصة في مجال التطوير العقاري في دبي تتجلى بوضوح في إنشاء مشاريع عقارية وتجارية وسياحية تستقطب عدداً كبيراً من الزوار سنوياً، حيث يتوقع أن يصل عدد زوار مركز سيتي لاند للتسوق 12 مليون سنويا حين اكتمال أعمال بناءه سنة 2018. هذه الرؤية المستقبلية تواكب ما تعرفه دبي من تطور عمراني سريع والزيادة المضطردة في عدد السياح والوافدين على الإمارة، وترمي إلى تعزيز البنية التحتية الخدماتية والتجارية، لإنشاء مشاريع عقارية ضخمة في نفس المناطق فيما بعد والاستفادة من التطور الذي ستحدثه مشاريع من قبيل سيتي لاند مول. وتفعيلا لهذه الاستراتيجية المتوسطة والبعيدة المدى، فإن شركة سيتي لاند مول ستبدأ مباشرة بعد الانتهاء من إنجاز مشروع سيتي لاند مول في بناء 3 فنادق من فئتي 3 و4 نجوم تضم من 650 إلى 750 غرفة، كما تنوي أيضا الشركة إطلاق مشروعين مماثلين لمركز سيتي لاند مول في كل من إمارتي أبو ظبي والعين.

 

سيتي لاند مول: موقع استراتيجي في قلب مدينة دبي

خلال المؤتمر الصحفي الذي تم من خلاله الإعلان عن مشروع مركز سيتي لاند رسمياً، صرّح السيد فهيم الدين، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المالي لمجموعة سيتي لاند غروب، بأن مشروع سيتي لاند مول سيحتوي على 6000 موقف للسيارات، كما أنه سيتصل بخطوط حافلات على مدار الساعة عند افتتاحه، وأشار المتحدث أيضا إلى أنه من المتوقع أن تقوم حكومة دبي بإحداث خطوط مترو تمر بالقرب من المول، وأضاف بأن موقع المول يلعب دوراً كبيراً في استقطابه للعدد المتوقع من الزوار، حيث أن مركز سيتي لاند للتسوق لا يبعد سوى قرابة 20 دقيقة عن مركز إمارة دبي، ويسهل الوصول إليه من خلال شارع الشيخ محمد بن زايد أو شارع الإمارات. وقد لفت عضو مجلس إدارة سيتي لاند غروب انتباه الحاضرين إلى أن مركز سيتي لاند مول للتسوق يبعد عن أقرب مول وهو مول الإمارات بنحو 15 دقيقة بالسيارة، ومول مردف سيتي سنتر بنحو 10 دقائق، مما يمَّكن سيتي لاند مول من تغطية مساحة عمرانية مهمة، باعتباره المول الوحيد في دائرة قطرية مهمة تبلغ 10 كيلومترات.

 


حقوق التأليف والنشر 2016 © الاختيار الحقيقي للوساطة العقارية كل الحقوق محفوظة .